منتدى MAX NET


 
الرئيسيةدخولالأعضاءالمجموعاتالتسجيلس .و .جبحـثالبوابةمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 السيارة الطائرة «ترانزيشن»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3boody305
Admin
avatar

المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 21
الموقع : www.mexat.com/

مُساهمةموضوع: السيارة الطائرة «ترانزيشن»   الخميس مارس 18, 2010 3:07 pm

السيارة الطائرة «ترانزيشن» تدخل مرحلة إنتاج السوق

كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب

فتحت شركة «تيراجوتا» الأميركية باب الحجز على سيارة «ترانزيشن» الطائرة بعد سنوات من العمل على تطوير النموذج الأولي منها. وصار بوسع الإنسان من الآن فلاحقا، كما في فيلم «العنصر الخامس» للمخرج كلود بيسون «تمثيل بروس ويليس»، أن يتجول بطيارته بين الحقول أو بين الطوابق العليا من ناطحات السحاب على حد سواء.
ونقلت المجلة الإلكترونية لمعهد الاختراعات الألماني خبر إنجاز السيارة الطائرة، مع ملاحظة أن الحجز من الآن يعني تسلم «ترانزيشن1» قبل نهاية عام 2009. وتتمتع السيارة الطائرة بواصفات مناسبة تتيح لصاحبها السفر بواسطتها على الشارع إلى المطار، أو إلى أي حقل قريب، والطيران بها باتجاه أية مدينة أخرى بسرعة قصوى تبلغ 130 ميلا أو 208 كم/ ساعة. فجناحاها قابلان للطي على الجانبين وعرضها لا يختلف عن عرض أية سيارة عادية «مع الجناحين المطويين». وتكون السيارة الطائرة، بنسختها الحالية، مخصصة للطيران بين المدن التي تفصل بينها مسافات تتراوح بين 160 ـ 800 كم.

وزودت شركة تيرافوجيا سيارتها الطائرة بمحرك سقّاطHecmotor تتولى فيه مروحة سقّاطةHecrotator رفع الطيارة عن الأرض. ويتسع مخزن الوقود فيها إلى 20 غالونا أو 70 لترا. وطول الجناحين 9 أمتار، وطول السيارة الأقصى 5,6 متر، ارتفاعها متران، والعرض بعد طي الجناحين متران.

وعلى من يرغب في اقتناء «ترانزيشن» أن يحول إلى الشركة مبلغ 7400 دولار، أي ما يعادل 5% من سعر السيارة الطائرة الذي يرتفع إلى 148 ألف دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maxnet.7olm.org
 
السيارة الطائرة «ترانزيشن»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى MAX NET :: تقنية :: سيارات-
انتقل الى: