منتدى MAX NET


 
الرئيسيةدخولالأعضاءالمجموعاتالتسجيلس .و .جبحـثالبوابةمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 مدينة أبها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: مدينة أبها   الإثنين فبراير 08, 2010 2:28 pm

مدينة أبها


مدينة أبها هي مدينة سعودية, وهي المقر الإداري لمنطقة عسير, حيث يوجد بها مقر الأمارة وفروع الوزارات. تقع على جبال السروات في أقصي الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية, ويجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط, ومن الشمال الغربي محافظة النماص, ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محائل. تعتبر مدينة أبها بسبب موقعها الجغرافي والوفرة النسبية التي تتمتع بها من الغطاء النباتي وكمية الأمطار السنوية التي تهطل عليها بالإضافة إلى اعتدال المناخ واحدة من أهم المصايف في المملكة العربية السعودية, وبسبب ارتفاعها الكبير عن سطح البحر فإنها تسمى أيضاً عروس الجبل.

السكان
يقدر عدد سكان مدينة أبها والقرى والمركز التابعة لها بحوالي 400000 نسمة يوجد أغلبهم في مدينة أبها ويتوزع الباقون على المراكز التابعة لها وهي خمسة مراكز: السُّودَة, الشًّعَف, طَبَب, حِجْلا (مدينة سلطان), مَرَبَة, ويتبع هذه المراكز قرابة 427 قرية.

التاريخ

يرى بعض الباحثين أن مدينة أبها كانت تسمى في الماضي القديم باسم (أبقا), وهو الموقع الذي كانت تحمل منه إبل بلقيس ملكة سبأ الهدايا إلى النبي سليمان عليه السلام.وأيضاً قيل أن العثمانين حين سكنوها في فترة سموها بهى نسبة لجمالها وعرب الاسم إلى أبها. وإلى ذلك فإن صلة هذه المدينة بالتاريخ تتجلى في مظاهر الأبنية القديمة والقلاع التي توجد بها والتي يعود عمر بعضها إلى مئات السنين. كما أن المدينة كانت فيما مضى تعتبر من أهم الأسواق التي يجتمع فيها سكان المنطقة من جبال السراة وسهول تهامة، وهي تعد أحد قرى قبيلة عسير القديمة.


صور












لمنتزهات في مدينة أبها
1/ منتزه السوده



2/ منتزه الحبلة
صور للامطااااار وكانت هااذي الامطاار في شهر 7 _1430













3/ منتزه دلغان









4/ منتزه أبو خيال :






5/ منتزه الآمير سلطان













7/ المدينة الترفيهية

6/ الجبل الآخضر



-------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة أبها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى MAX NET :: الدول والعواصم :: سياحة وسفر-
انتقل الى: