هل هي سيارة؟
هل هي طائرة؟
في حال نجحت التجربة الأولى والتي تشمل التحول الذاتي من السيارة ذات الراكبين الى الطائرة في خمسة عشرة ثانية فانه من المتوقع أن تهبط في صالات العرض في غضون ثمانية عشر شهرا
صرح مبتكر هذه السيارة الطائرة بأنها سهلة ومريحة للاحتفاظ بها وسهلة القيادة عند الاستعمال وتتم تعبئتها بالوقود الخالي من الرصاص ومن الممكن ادخالها في المراب الخاص بالسيارات
وأفاد المدعو
carl Dietrich
بأن هذه هي المرة الأولى التي يتكامل فيها التصميم
ليتم انطلاق الأجنحة اتوماتيكيا وتكون مع المحرك الأصلي في جسم واحد
عملية الانتقال طورت بواسطة مهندسي مؤسسة ناسا ويكون المحرك بسرعة مئة ودة في الساعة في الأرض والهواء
الطائة أو الأحرى السيارة مستعدة للطيران كحد أقصى خمسمائة ميل في خزان الوقود الواحد وبسرعة تصل الى 115 في ميل الساعة وعلى كل حال فقد تم تجريبها في الطرق بسرعة 90 فقط
وأفاد
Dietrich
بأنه قد تلقى لحد الان 40 طلب شراء على الرغم من أن سعر السيارة يصل الى 200.000 دولار وهو حد معقول بالنسبة لطائرة لكنه باهظ جدا بالنسبة لطائرة
ويتابع قوله بأننا قد نواجه مشكلة التأمين فمن الصعب أن تجد شركة تأمين تؤمن على هذا النوع من السيارات باعتبارها تجربة جديدة أما المشكلة الثانية بحد قوله وهي السماح لهكذا سيارات بالطيران الا انها مصرح لها في بلده واحدة في امريكا وهي في ولاية الاسكا
وينهي القول بأننا قد نجد في المستقبل طرقا للانتقال عن طريق الجو بسعر معقول وبشكل فردي
من يدري